الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل التسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهة مثيرة في مستهل الدوري القطري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZIDANE 5
عضو
avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 11/09/2010

مُساهمةموضوع: مواجهة مثيرة في مستهل الدوري القطري   الأحد سبتمبر 12, 2010 7:57 am




يفتتح غداً الاثنين الموسم الجديد من بطولة قطر لكرة القدم التي تشهد مرحلته الأولى مواجهة مثيرة بين السد وصيف بطل الموسم الماضي والريان الخامس.

ويقص لخويا الوافد الجديد إلى دوري الأضواء والسيلية شريط افتتاح الموسم الجديد غداً الاثنين الذي يشهد مباراة أخرى بين العربي وأم صلال، على أن يلتقي الثلاثاء السد مع الريان والخور مع الوكرة، والأربعاء الخريطيات مع قطر، فيما تأجلت مباراة الغرافة حامل اللقب مع الأهلي بسبب انشغال الأول بلقاء الهلال السعودي في 15 الشهر الحالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.

السد – الريان

يرفع السد والريان منذ بداية الموسم شعار المنافسة على اللقب وإنهاء سيطرة الغرافة على البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهذا ما يجعل مواجهتهما نارية بكل ما للكلمة من معنى لأن كلاهما يسعى إلى إظهار نواياه منذ البداية.

وتتسم مباريات الفريقين دائماً بالإثارة والقوة والأهداف أيضاً، كما إنها تميزت في المواسم الأخيرة بتفوق السد في الدوري والريان في مسابقات الكؤوس.

ورغم استقرار الفريقين على مدربيهما الروماني أولاريو كوزمين بالنسبة للسد والبرازيلي أوتوري بالنسبة للريان، إلا أنهما أجريا تغييرات واسعة على قوائم محترفيهما خاصة السد الذي تعاقد مع 3 محترفين جدد لعبوا جميعهم في كأس العالم الأخيرة وهم الجزائري نذير بلحاج والعاجي عبد القادر كيتا والكوري الجنوبي لي شونغ سو، إلى جانب استمرار هدافه البرازيلي دا سيلفا.

ومن جهته تعاقد الريان مع المدافع البرازيلي بوردون والكوري الجنوبي هونغ شونغ، إلى جانب وجود هدافه البرازيلي أوفونسو والعاجي أمارا دياني.

العربي - أم صلال

يدخل العربي إلى مواجهته مع أم صلال وهو منتشي بالفوز بلقب بطل كأس الشيخ جاسم، أولى بطولات هذا الموسم، إلى جانب حصوله على المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي.

ولن تكون مباراته سهلة مع أم صلال لكنه يطمح إلى إظهار نواياه باكراً واضعاً نصب عينيه استعادة لقب الدوري بعد غياب طويل، فيما يحلم أم صلال بالفوز باللقب للمرة الأولى والعودة على أقل تقدير إلى المربع الذهبي وهو ما حققه عندما صعد للمرة الأولي إلى دوري الدرجة الأولى عام 2006.

الخريطيات – قطر

رغم النجاح الذي حققه الخريطيات الموسم الماضي والمفاجآت التي حققها أمام الكبار، إلا انه لم يستطع الفوز على قطر وهو ما يسعى إلى تحقيقه عندما يواجه منافسه القوي الذي يكافح بدوره من أجل استعادة لقب الدوري والصعود من جديد إلى منصة التتويج بعد غياب طويل.

ويتمتع الفريقان بالاستقرار الفني سواء في المحترفين أو المدربين حيث يقودهما للموسم الثالث على التوالي الفرنسي سيموندي والبرازيلي سباستياو لازاروني.

الوكرة - الخور

في لقاء الجنوب مع الشمال، يطمح الوكرة والخور إلى تحقيق بداية جيدة رغم أنهما لا يملكان طموح المنافسة على اللقب لكنهما يسعيان للوصول إلى المربع الذهبي على أقل تقدير.

لخويا – السيلية

سيكون إثبات الوجود شعار لخويا والسيلية في أول مواجهة بينهما بالدوري، إذ أن الأول يشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه، وهو نجح في تحقيق مفاجأة كبيرة بوصوله مع العربي إلى المباراة النهائية لكأس الشيخ جاسم على حساب فرق عريقة مثل الغرافة والسد، فيما نجا الثاني بمباراة فاصلة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهة مثيرة في مستهل الدوري القطري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق الكرة  :: فئة الرياضة ::   :: منتدى الرياضة العربية-
انتقل الى: